أرشيف

إيفاء تختتم فعاليات دعم المشاركة المجتمعية

اختتم أمس الأربعاء في محافظة إي فعاليات الدورات التدريب المشاركة المجتمعية التي نفذتها مؤسسة الانماء المدني – إيفاء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة الشراكة الشرق اوسطية MEPI وضمن برنامج "دعم المشاركة المجتمعية للشباب – شارك".

الدورات التي إبتدأت يوم الثلاثاء الماضي 20 أكتوبر؛ كانت تهدف لتشجيع مشاركة الشباب من الطلاب من الجنسين على المشاركة المدنية الهادفة لخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه.. واستهدف البرنامج مجاميع من الطلاب قام بتدريبهم معلمون؛ سبق وأن تم تدريبهم جيدا في وقت سابق من نفس البرنامج، وتدرب الطلاب في أربع مدارس هي الشعب والوحدة وخالد اين الوليد ومدرسة وفاء ادريس بالمشنة.

وأكد خليل المقالح المدير التنفيذي لمؤسسة إيفاء أن البرنامج مهم جدا لتعليم الطلاب أساليب وقيم ووسائل المشاركة المدنية الراقية والفاعلة في المجتمع والايجابية، مشيراً أنها لا تعتمد على النقد للأوضاع فقط.. وقال أن البرنامج يسعى لتعزيز التسامح والاعتراف بالآخر والقبول به، كما أنه يعزز الإنتماء للوطن والمجتمع ويساهم في تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة العامة، مختتماً بالإشارة إلى أن هناك تكملة لبقية المدارس.

وتعرف الطلاب في البرنامج على طرق تحديد وتعريف المشاكل التي تواجه مجتمعهم، إضافة إلى طرق دراسة وتقييم السياسات الحالية المتعبة لمواجهة المشاكل.. وتعلموا أيضاً كيفية إصلاح السياسات الحالية أو استبدالها و اقتراحها.. إلى جانب تعلمهم كيفية إعداد خطة لمواجهة هذه المشكلة تتضمن آليات واقعية للتطبيق.

الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج ليست نظرية فقط إذ تتضمن تطبيقات ميدانية؛ فمنهج التدريب قائم على المشاركة ومجموعات العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى